Friday 19th April 2024
شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

وزير: الصين تسعى للسيطرة المستقلة على السلاسل الصناعية وسلاسل التوريد خلال الخطة الخمسية الجديدة

منذ 3 سنوات في 23/يناير/2021

CGTN العربية/

أكد وزير الصناعة وتكنولوجيا المعلومات الصيني شياو يا تشينغ أن الصين تؤكد على السيطرة المستقلة على السلاسل الصناعية وسلاسل التوريد خلال فترة الخطة الخمسية الـ14 (2021-2025).

بعد تحليل شامل لوضع التنمية الصناعية في الصين في عام 2021، أشار شياو إلى أن البلاد ما زالت لديها أساس ضعيف في السلاسل الصناعية وسلاسل التوريد، لذلك ينبغي تعويض العيوب وتعزيز المزايا.

وقال شياو: “هدفنا الأول هو تعويض العيوب من خلال تنفيذ مشروع إعادة تشكيل الأسس الصناعية، وتعزيز البحوث للتكنولوجيا الرئيسية وبناء العديد من مراكز الابتكار الوطنية للتصنيع. ثانيا، علينا أن نعزز مزايانا من خلال تطوير وتحويل الصناعات التقليدية إلى صناعات راقية وذكية وخضراء. ونتعهد بتسريع التكامل العميق للجيل الجديد من التكنولوجيا والصناعة التحويلية لإنشاء سلاسل صناعية جديدة”.

يعد بناء سلاسل صناعية وسلاسل توريد مستقلة وكاملة ضمانا مهما للنمو الاقتصادي المستقر. وأكد شياو أنه خلال فترة الخطة الخمسية الـ14 للصين، ستعزز البلاد الصناعات الرقمية بطريقة منسقة.

وقال شياو: “فيما يتعلق برقمنة الصناعات، سنقوم بالعمل على نشر التصنيع الذكي والتحول الرقمي للتصنيع. ونتعهد بتطوير مجموعة من مزودي حلول النظام، وتشجيع المؤسسات على وصول معداتهم الصناعية إلى المنصات السحابية. ونخطط لتوسيع تطبيقات “اتصالات الجيل الخامس (5G) + الإنترنت الصناعي”، لتطبيقه في المزيد من المؤسسات الصناعية، وبناء مراكز وطنية بالبيانات الكبرى للإنترنت الصناعي. وفيما يتعلق بالتصنيع الرقمي، سنقوم بنشر البنية التحتية للجيل الجديد من شبكة الاتصالات، وتحسين نظام الإشراف في سوق الاقتصاد الرقمي، وتعزيز ضمان أمن البيانات”.

وقال شياو إن الوزارة ستولي اهتماما وثيقا بتنفيذ السياسات التي تفيد الشركات، وتعميق تقييم الطرف الثالث لبيئة التنمية للشركات الصغيرة ومتوسطة الحجم، وتحسين المنصة المتكاملة للخدمات العامة لهذه الشركات.

وقال شياو: “سندعم الشركات الكبيرة لتطوير وتحسين أعمالها، ونطور العديد من الشركات الرائدة في السلاسل الصناعية. وسنشجع الشركات الصغيرة والمتوسطة على تعزيز قدراتها، لتشكيل مجموعة من الشركات المتخصصة والمبتكرة وشركات التصنيع الرائدة في الصناعات المعنية، وتعزيز التكامل والابتكار بين المؤسسات من مختلف المستويات، لتطوير الشركات الصغيرة والمتوسطة بشكل أفضل”.

وأضاف شياو أنه خلال فترة الخطة الخمسية الـ14، ستواصل الوزارة تعزيز تطوير صناعة سيارات الطاقة المتجددة في الصين، وتعزيز قدرات الابتكار في العمليات الرئيسية لهذه الصناعة، وتشجيع الشركات المحلية على تعميق التعاون المفتوح مع الشركات الدولية، لتحقيق تقدم في هذه الصناعة بشكل مشترك.

بواسطة: khelil

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

إقتباسات كلاسيكية للرئيس شي جين بينغ

في مئوية تأسيس الحزب الشيوعي الصيني

أخبار أذربيجان

الإتحاد الدولي للصحفيين والإعلاميين والكُتاب العرب أصدقاء الصين

أنا سفير لبلدي لدى جمهورية الصين الشعبية

مبادرة الحزام والطريق

حقائق تايوان

حقائق شينجيانغ

حقائق هونغ كونغ

سياحة وثقافة

هيا نتعرف على الصين

أولمبياد بكين 2022

الدورتان السنويتان 2020-2024

النشر في شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

الإحصائيات


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *