Wednesday 20th January 2021
شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

شي : حكمة قائد

منذ أسبوعين في 10/يناير/2021

شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية/

شي : حكمة قائد

 

بقلم عبد الحميد الكبي*

*كاتب مُعتمَد في شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية بالجزائر، وعضو في الاتحاد الدولي للصحفيين والإعلاميين والكتاّب العرب أصدقاء وُحلفاء الصين، ورئيس رابطة أصدقاء طريق الحرير الصيني في اليمن.

 

أطل الرئيس الصيني شي جين بينغ في خطابه بمناسبه السنة الميلادية الجديدة 2021م بخطاب وجهه لمجموع الأمة الصينية مهنئاً إيّاها بمفردات تعكس نبله ومجيشة بقيم التسامح والخير. تحدث الرئيس (شي) عن الكثير من القضايا التي شهدها العام الماضي 2020.
يَعتبر الرئيس العام 2020 عاما غير عادي.

لهذا، تناول الرئيس في كلمته آليات مكافحة الصين لفيروس كوفيد19 الذي ضرب وطنه فجأة، وتحدث عن الحب الإنساني الكبير تجاه الشعب الصيني ووضعه في أعلى مرتبة، واعتبر أن الحياة أهم شيء لكونها مزنرة بالاصرار والتكاتف بالتصميم الجماعي القوي، ولهذا نجح الرئيس (شي) ومن خلفه شعبه في التغلب على الصعوبات حلال خوض المعركة بالإرادة والعزيمة والصبر في الشدائد والتضحية التي أبدتها مختلف مكونات الشعب الصيني الذي أصر على الكفاح صوب مصير مشترك جسد معنى الاعتزاز بالوطن العظيم والشعب المجيد الذي يستمر في تحقيق منجزات عالية في القضاء على الوباء، والسير بثبات في تنفيذ الخطة الخمسية الثالثة عشر، ورسم خارطة الخطة الخمسية الرابعة عشرة نحو مواصله البناء والتنمية وما تحقق في الاستكشافات العملية في المجالات الفضائية والإنجاز العظيم الذي شهدته العام الماضي٢٠ ٢٠ بانتصار حاسم في معركة القضاء على الفقر والتخلص منه.

هذا العام يوافق الذكرى المئوية لتأسيس الحزب الشيوعي الصيني، وتأتي هذه الذكرى الخالدة في ظل ما تحقق من نجاحات كبيرة منذ تأسيس الحزب، شكّلت مرحلة وتجربة لم يسبق لها مثيل في عالمنا البشري.

لقد تميز خطاب الرئيس شيء – الذي تابعه جميع الصينيين والعالم – بمفردات تعبّر عن مدى المصير المشترك للبشرية جمعاء، إذ عرض فيه عمق اهتمامه بشعبه ووطنه وحرصه على مصير مشترك للبشرية بخصائص صينية تمثّل تعبيراً عن التفاؤل والأمل والسلام للعالم أجمع، ونموذجا يجب أن يفخر به الصينون وعلينا تكريسه.

التصنيفات: مقالات
بواسطة: khelil

النشر في شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

الإتحاد الدولي للصحفيين والإعلاميين والكُتاب العرب أصدقاء الصين

رسالة شكر وتقدير من القيادة الحزبية الصينية إلى الإتحاد الدولي

إذاعة الصين الدولية

حقائق هونغ كونغ

حقائق شينجيانغ

مبادرة الحزام والطريق

السياحة في الصين

هيا نتعرف على الصين

نافدة شفافة على الصين

الصين في معرض الصور

الصين في معرض الصور
صور حية تنقلك إلى ربوع جمهورية الصين الشعبية

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

الأكاديمي مروان سوداح رئيس الإتحاد الدولي

الأكاديمي مروان سوداح

عبد القادر خليل رئيس الفرع الجزائري للإتحاد

الدورتان السنويتان 2020

#كلنا_ضد_كورونا

الإحصائيات


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *